الاثنين، 4 أكتوبر 2010

إلى أبناء "أنا ونحن" ومن يريد أن يكون منهم

لقد ألفت برنامج "أنا ونحن"، وأقدمه بالاشتراك مع مؤسسة الثقافة والتعليم للطفل والعائلة. نقدمه على أربع مراحل (أو أجزاء) في مراكز الشباب، وفي المدارس، وقصورالثقافة وأماكن أخرى.
هو برنامج مهارات حياتية ومواطنة، ناتج من خبرتي في الحياة، ومن قرائاتي ومن الأحداث التي صادفتني، استخلصت منها ما أعتقدت أنه سيفيدكم فكتبته.
وبما أن الدنيا لم تقف عندما انتهيت من تأليف برنامج "أنا ونحن" فما زالت هناك حوادث تحدث، وينتج عنها الأفكار التي أحب أن تشاركوني إياها، أنتم أبناء "أنا ونحن"، لذلك، قررت أن أعمل هذه المدونة، أدون فيها الأفكار الجديدة، وأشجعكم أن تعلقوا عليها، وعلى ما يكتبه الآخرون، فنوضح ونبلور أفكارنا، ونساعد على تكوين هذا الملاط، الذي تعرفنا عليه من قبل في برنامجنا، هذه المونة التي تربطنا ببعض فيصبح مجتمع "أنا ونحن" مجتمعًا مترابطًا، سويًا.
هل هذه المدونة فقط لأبناء "أنا ونحن" الذين أنهوا الأربع أجزاء من البرنامج؟ ليس بالضروري. ربما قد يجد أبناء "أنا ونحن" صدى أوضح لما في هذه المدونة، ولكن من يواظب معنا على قرائاتنا، وعلى تعليقاتنا، ويا حبذا لو قرأ وتمعن في قرائة وفي التفاعل مع أجزاء "أنا ونحن" فسيصبح عضوًا فعالاً في مجتمعنا.
سهير الدفراوي المصري

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا لك يا دكتورة على اهتمامك والتفكير فينا

    ردحذف
  2. السلام عليكم..وجدت في مدونتك كلمات علمتنى وافادتنى بالكثير..واسلوب رائع ينم عن شخصية طيبة لا تريد الا تبقى اثرا طيبا في نفوس الكثيرين حتى من لا تعرفهم..
    تحياتى اليك وتمنياتى بالمزيد من التوفيق وجعلكم الله نقطا نور تضئ للاخرين اينما كنتم..

    فاطمة قنديل

    ردحذف
  3. لقد تمتعت بأنني قد قرأت كتاب أنا ونحن أساسيات ومهارات وتعلمت منه الكثير والكثير و أتمني ان يصل هذا الكتاب الي اكبر عدد من الأشخاص لكي يستفيدو منه ومن المواضيع التي توجد داخل ورقاته الرائعه

    يوسف محمد رفعت

    ردحذف
  4. انا محمود ايمن يريت تنزلو الحفله بتعت مركز شباب بنى مر وشكرن

    ردحذف

المتابعون